03/05/2024
الأخبار السياسية | الأخبار الأمنية | أخبار المحافظات | الأخبار العربية | الأخبار العالمية | أقوال الصحف العراقية | المقالات | تحليلات سياسية | تحقيقات | استطلاعات
عالم الرياضة | حوار خاص | الأخبار الثقافية والفنية | التقارير | معالم سياحية | المواطن والمسؤول | عالم المرأة | تراث وذاكرة | دراسات | الأخبار الاقتصادية
واحة الشعر | علوم و تكنولوجيا | كاريكاتير
أماني علاء تفتح قلبها لـ " وكالة الانباء العراقية المستقلة "
أماني علاء تفتح قلبها لـ " وكالة الانباء العراقية المستقلة "
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 


وكالة الانباء العراقية المستقلة /حاورها / حمودي عبد غريب

تغني وترقص وتمثل وتعطي ما لديها من الجرأة والشجاعة في قبول الأدوار التي لايمكن لأي فنانة عراقية تستطيع أن تؤديها بمثل ما تؤديه امام الجمهور أنها الفنانة ( أماني علاء) تلك الفتاة التي جازفت ودخلت عالم الفن وكان حبها للظهور على الشاشة هي واحدة من امنياتها الشخصية وكان لظهورها الأول  (موديل) مع المطرب الشاب ( بشار الأصيل) بأحدى أغانيه التي سجلها في سوريا لتحقق شيئا كانت تحلم به حيث سهلت لها صديقتها ( نريمان) بأن تشترك في مسلسل عراقي من أخراج  (أكرم كامل ) وتأليف( قحطان زغير)حيث كان دورها (فلاش باك) لشخصية غزالة ( ابتسام فريد) وظهرت بدور غزالة الصغيرة ورغم فرحتها كانت معارضة الأهل لها قوية وبالضد من رغبتها الجامحة لكنها استمرت بها ووصلت لما رسمت له في عالمها الفني وكان حوارنا معها شيقا.

 

*من هي أماني علاء؟

ــــ أنا أماني علاء تولد 1994 ولدت بمحافظة النجف وأسكن حاليا بغداد وأعمل بصفة فنانة وسأبقى فنانة ..درست في معهد الفنون الجميلة وعضو نقابة الفنانين العراقيين .

* حكاية الظهور الأول لك في الفن؟

ـــ لأول مرة  ظهرت بتصويركليب غنائي وأديت دور الموديل مع المطرب الشاب (بشار الأصيل) ومن بعدها عمل مسلسل (غزالة) للمخرج أكرم كامل في شخصية غزالة الصغيرة (فلاش باك)  للفنانة (أبتسام فريد) بطلة المسلسل وكانت فرحتي لا توصف ولكني قوبلت بالرفض من أهلي ولم تدم سعادتي بهذه المشاركة  حيث واجهت الكثير حتى تركت العمل مجبرة نزولا لرغبتهم.

*وكيف كانت تبعات هذا البعد القسري منك؟

ــ ابتعدت مرغمة ولم تكن لي أية مشاركة واقتصر الأمر على الحضور بالمناسبات والمهرجانات الفنية حتى عام 2010 حيث عودتي مرة أخرى للحلم الذي رسمته في مخيلتي ولازلت .

* ومن أعادك للوسط الفني؟

ــ مكالمة خاصة من الصديق الفنان (علي جبار) قال لي بالنص :تعالي يا أماني هنالك عمل بانتظارك وفعلا ذهبت كان العمل ( ابن نعناعة) للمخرج أركان جهاد ووافقت رغم كل شيء بعد أن سئمت الابتعاد من عالم طريقي الأول الذي رسمته بخيالي بأن أكون فنانة وأديت شخصية (لميس) أمام الفنان لؤي أحمد .

*كيف كانت  ردود العائلة معك بعد العودة؟

ــ انتهت المعارضة بعد أن تسلحت بالشجاعة والقوة ولاعودة الى الوراء مما جعلهم يرضخون لمطالبي لأن من يريد أن يخوض هذه التجربة عليه التضحية ومنها ولدت الرغبة لشقيقتي ( علا) حيث سارت من بعدي في مشوار التمثيل وكانت معي بمسلسل (الدرس الأول) للمخرج جمال عبد جاسم  وأتوقع لها مستقبل جيد لو اتيحت لها فرصة لأثبات قدراتها الفنية بعمل كبير آخر..

*ماهي الأعمال التي سهلت شهرتك للجمهور؟

ــ بعد مشاركتي بالدرس الأول للمخرج جمال عبد جاسم وظهرت بدور الطالبة ( نهال المشاكسة) أعطاني العمل دفعة قوية ليتعرف الجمهور علي ثم هنالك مسلسل (سبورتاج) ومسلسل ( القناص).

* انت نجمة في المسرح التجاري ماذا تقولين عن هذا القول؟

ــ لا ليس بهذه الصفة فهنالك  غيري من أبدعن ولهن جمهور واسع أنما أقول كان لي حضور في العديد من الأعمال الشعبية التجارية  منذ ظهوري بها في هذه التجربة ومنها (راويني عرض اجتافك) وغيرها وآخرها ( الضلع الما ينشلع) ولي حضور جيد في المسرح الجاد والأعمال المهمة في التعبيرية التي تحتاج حركة الجسد حيث مسرحية( ايضا ..ايضا) و( تذكر ايها الجسد) للفنان المخرج محمد مؤيد وأفضل عمل ( حلم في بغداد) لأنس عبد الصمد وظهور ملفت في عروض الكيروكراف لأني أمتاز بحركة الجسد بطريقة مطلوبة على خشبة المسرح بمثل هكذا أعمال .

*من هو الأقرب للفنانة أماني علاء؟

ــــ المخرج محمد مؤيد وأنا عضو في فرقة الكيروكراف وهي أحد الفرق المهمة في فن الرقص   التعبيري وفرقتنا تضم مجموعة من الشباب في هذا الفن و وتعتبر بيتي الثاني والفرقة هو من  أسسها ورئيسها ومدربها والمهتم بها بكل النواحي الفنية والأدارية..

*ماذا ترين نفسك اليوم في الساحة الفنية؟

ـــ لقد أعطاني الوقت المجال الكافي بأن اكون صاحبة صوت جميل وأجيد التمثيل والغناء والرقص الشعبي والتعبيري على خشبة المسرح  بجدارة مع موهبة التمثيل وهذا ما أفرزته أعمالي الأخيرة وسأكون مفاجأة الموسم القادم .

* كنت متألقة في العمل الكوميدي( شعيط ومعيط )هذا العام ماذا تقولين عنه  ؟

ــ هذا ما  لاحظته من اعجاب الشارع والأطراء الذي قوبلت به  وكانت المشاركة الناجحة في المسلسل المنوع (شعيط ومعيط) الذي قدم برمضان هذا العام حيث قدمت فيه ما تختزنه موهبتي ومالدي من قابلية العطاء وما استطيع تقديمه وفعلا لقد كان رضى الجمهور المتابع لي مع زملائي الفنانين علي فرحان وقاسم السيد ورزاق أحمد بالأمر الجيد والعمل هو تجربة جديدة لي وقدمت من الطرائف والمواقف المضحكة مع تقليد الفلكلور المصري بطريقة أعجبتني  جدا"مع أني أجيد هكذا أدوار ممتعة للمشاهد والعمل لصالح قناة الرشيد التي لم تبخل علينا بشيء.

*ماذا عن اعمالك الجديدة  ؟

ــ  آخرمرة ظهرت بمسرحية ( العشاء الأخير) للمخرج عباس  التي  عرضت على المسرح الوطني وكنت عند حسن ظن المخرج والجمهور وسأثبت قدراتي على خشبة المسرح أمام الجميع مستقبلا" من خلال أعمال مسرحية بفن الرقص التعبيري للمخرج المبدع محمد مؤيد .

*هل كان لك مشوار فني خارج الوطن ؟

ــ أولا" انا عملت البداية في سوريا وتقربي شيئا" من أعطاء الجرعة الأولى نحو النجومية ولي تجربة في بيروت  بفرصة عمل ناجحة بعض الشيء وفيها من المقبول الذي رضيت به وهي رحلة تغيير الأجواء والأطلاع على بعض الأمور التي شغلتني فترة من الزمن ولكن الحنين شدني للوطن وعدت والحمد لله انا الان اكثر قوة على الساحة الفنية ولايزال مشواري الفني في البداية وسأمضي فيه متسلحة بموهبتي وشجاعتي  وامامي الخير قادما" لا محال من خلال الأعمال التي ساقدمها.

* كلام أخير لك في هذا الحوار؟

ــ شكرا" لـ" وكالة الانباء العراقية المستقلة "  التي سبق وان اجرت معي أول حوار للصحافة المقروءة  عام 20010 ولاانا سعيدة في هذا الحوار الثاني مع الصحيفة للمرة الثانية.

رابط المحتـوى
http://www.ina-iraq.net/content.php?id=32157
عدد المشـاهدات 6659   تاريخ الإضافـة 24/11/2015 - 09:11   آخـر تحديـث 03/05/2024 - 06:53   رقم المحتـوى 32157
 
محتـويات مشـابهة
المدير العام لمنظمة العمل العربية: نشيد باهتمام الحكومة العراقية بمؤتمر العمل العربي وإعادة نشاطه في بغداد
تسلم ربع مليار دينار .. النزاهـة: الحبس الشديد لمدير عام الشركة العامة للسمنت العراقية سابقا
الخطوط الجوية العراقية: رحلات مباشرة بين بغداد وبكين إعتباراً من مطلع الشهر المقبل
وزارة الداخلية تباشر بتسجيل الجالية العراقية في مشروع البطاقة الموحدة في واشنطن
رئيس الجمهورية: نينوى عادت اليوم بقوة لتستعيد مجدها وحضارتها وتفتح آفاقا جديدة من الامل
 
الرئيسية
عن الوكالة
أعلن معنا
خريطة الموقع
إتصل بنا