وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة ,,
توعد قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني العميد إسماعيل قاآني إسرائيل بتكرار سيناريو انسحابها المهين عام 2000 من جنوب لبنان، في حال لم تغادر طوعا.
وبحسب وكالة فارس للأنباء ،قال قاآني في رسالة بالعبرية موجهة للجنود الإسرائيليين: "تكبدتم خلال أقل من أربعة أيام 100 قتيل وجريح، وإذا لم تنسحبوا بأنفسكم ستُطردون "بالركلات "مهزومين كما حدث في ملحمة عام 2000".
وفي السياق ذاته، حمّل مستشار المرشد الأعلى الإيراني محسن رضائي الولايات المتحدة مسؤولية الاعتداءات والاستفزازات الإسرائيلية في لبنان، معتبراً أن واشنطن تقف وراء التصعيد الحالي.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هدد أمس بتوجيه ضربات أشد لإيران إذا لم تكبح "وكلاءها" في لبنان، داعياً طهران إلى وقف الأنشطة المزعزعة للاستقرار./ |